الزراعة الأمريكية هي صناعة تغذي الولايات المتحدة، ولكنها تلحق الضرر أيضاً بالبيئة؛ فهي تلوث الهواء والماء، وترهق التربة، وتدمر بيئة الحياة البرية وتحفز تغير المناخ.لكن على الرغم من هذه الأضرار، فقد نجا القطاع إلى حد كبير من التنظيم البيئي. ويعكس هذا الاستثناء جزئياً المكانة الخاصة التي يحتلها المزارعون في المخيلة الأمريكية. لكن الصناعة، ولا سيما الشركات الكبرى التي تهيمن بشكل متزايد على القطاع، تحظى أيضاً بمساعدة واحدة من أكثر مجموعات الضغط فاعلية على هذا الكوكب.

تخرب الزراعة الأمريكية الهواء والتربة والماء، لكن جماعات الضغط القوية أخفت أضرارها بذكاء.

"نحن منتهون" هي سلسلة فيديو رأي تتحدث عن نظام طعامنا غير السليم والفرص الثلاث التي تحصل عليها للمساعدة في إصلاحه - وإنقاذ الكوكب - كل يوم.

يعد نظام الغذاء العالمي أحد عجائب الذكاء التكنولوجي واللوجستي. إنه يطعم الناس أكثر من أي وقت مضى، ويوفر مجموعة متنوعة من المواد الغذائية بتكلفة أقل وأسرع من أي وقت مضى.ولكنها تسبب ضرراً لا يمكن إصلاحه لكوكب الأرض.

إن كامل النظام - وهو شبكة واسعة من الصناعات والعمليات التي تمتد من البذور إلى المرعى إلى التعبئة والتغليف إلى السوبر ماركت إلى مكب النفايات - ينتج على الأقل ثلث الغازات المسببة للاحتباس الحراري التي يسببها الإنسان.ومع ذلك، بطريقة ما، فإن هذه التأثيرات لا تتصدر الحديث عن ظاهرة الاحتباس الحراري. في الواقع،هي ليست بهذا الوارد على الإطلاق.

في عرض لأحد الفيديوهات، نستكشف السبب. وفيه أن تركيزنا ينصب على الزراعة الأمريكية، وهي صناعة تغذي الولايات المتحدة،ولكنها تلحق الضرر أيضاً بالبيئة – فهي تلوث الهواء والماء،وترهق التربة، وتدمر بيئة الحياة البرية وتحفز تغير المناخ.

لكن على الرغم من هذه الأضرار، فقد نجا القطاع إلى حد كبير من التنظيم البيئي. ويعكس هذا الاستثناء جزئياً المكانة الخاصة التي يحتلها المزارعون في المخيلة الأمريكية. لكن الصناعة، ولا سيما الشركات الكبرى التي تهيمن بشكل متزايد على القطاع، تحظى أيضاً بمساعدة واحدة من أكثر مجموعات الضغط فاعلية على هذا الكوكب.

تهدف هذهالسلسلة من مقاطع الفيديو لتقديم فكرة عن نظام الطعام،بأمل أن تغير الطريقة التي يتم النظر فيها إلى الطعام للتفكر مرتين فيما تضعه على طبقك.تتناول هذه السلسلة أيضاً كيفية هيمنة عدد قليل من الشركات القوية على صناعة الدجاج، حيث تحاصر المزارعين في علاقات استغلالية وتحكم على الحيوانات بحياة قصيرة بائسة. وتضم أيضاً اقتراحات للنظام الغذائي قد يثير إعجابك - ولكنه قد يساعد أيضاً في الحد من تغير المناخ.

في الوقت الحالي، اسحب كرسياً على طاولة غداء أعضاء جماعات الضغط. اختر شريحة لحم غالية الثمن من القائمة.وإذا كنت دافع ضرائب في الولايات المتحدة، فابذل قصارى جهدك للاستمتاع بها. بعد كل شيء، مع الأخذ في الاعتبار الإعانات العامة الهائلة للزراعة والأضرار التي تلحقها الصناعة بأرضك وهوائك ومياهك، فأنت في النهاية من يتحمل المسؤولية.

إن معظم ما سبق ذكره ينطبق على المجتمعات عموماً، وليس فقط على المجتمع الأمريكي، فلنتبصر في كيفية مساهمتنا في قتل كوكبنا.

----

ترجمة عن صحيفة: NY Times